فوز سعودي غير شرعي؟ اعلام المنتخب العماني يفقد صوابه بسبب هدف علي البليهي الحاسم

فوز سعودي غير شرعي؟ اعلام المنتخب العماني يفقد صوابه بسبب هدف علي البليهي الحاسم

شهدت المباراة الافتتاحية لكأس آسيا قطر 2023 بين المنتخب السعودي ونظيره العماني، توتراً تحكيمياً ملحوظاً، خاصة في الدقائق الحاسمة التي شهدت تسجيل السعودية هدف الانتصار المثير للجدل.

فوز سعودي غير شرعي؟ اعلام المنتخب العماني يفقد صوابه بسبب هدف علي البليهي الحاسم

الفريق السعودي، الملقب بـ”الأخضر”، نجح في خطف الفوز من منافسه “الأحمر” بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعة الأخيرة من البطولة.

كان محور الجدل هو اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني، حيث أُرسلت عرضية من ضربة ركنية من الجانب الأيسر إلى داخل منطقة الجزاء، علي لاجامي قام بتمرير الكرة برأسه إلى علي البليهي، الذي وجد نفسه في مواجهة المرمى دون رقابة، واستطاع أن يودع الكرة في شباك المنتخب العماني بنجاح وبراعة.

في البداية، قرر الحكم الأسترالي شون إيفانز إلغاء الهدف بدعوى التسلل، لكن بعد مراجعة تقنية الفيديو، تم تأكيد صحة الهدف، مما أثار حالة من الفرحة الجنونية بين لاعبي السعودية، في حين غرقت عمان في خيبة أمل.

استعرضت تقنية الفيديو أن لاعب عمان كان يغطي التسلل، حيث أنه تقدم بقدمه أمام البليهي، مما يؤكد شرعية الهدف، لكنها لم تقنع الشارع العماني واعلامهم، حيث قال أحد الاعلاميين العمانيين “مهزلة تحكيمية في المباراة بأكملها وليس فقط في على هدف البليهي” وقال أخر “منتخب عمان لم يستحق الخسارة في هذه المباراة، كنا متفوقين عليها، خاصة الشوط الأول، وهدف البليهي مشكوك فيه” وقام أحد الاعلاميين العمانيين المعروف بنشر تغريدة كتب عليها “فوز غير شرعي” ليتراجع عنها بعد دقائق ويحذفها.

يجدر بالذكر أن المنتخب السعودي يتقاسم حاليًا المركز الأول في مجموعته مع تايلاند، حيث يملك كل منهما ثلاث نقاط، مع تفوق تايلاند في فارق الأهداف، فيما لا يزال رصيد كل من عمان وقيرغيزستان خاليًا من النقاط بعد خسارتهم اللقاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *