قرارات مفاجئة وغرامات ضخمة.. رسميا معاقبة الفرج الغنام العقيدي في المنتخب السعودي

قرارات مفاجئة وغرامات ضخمة.. رسميا معاقبة الفرج الغنام العقيدي في المنتخب السعودي

بعد مدة من الترقب والانتظار، أعلنت لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، في مساء يوم الإثنين، عن قرارتها الحاسمة بشأن القضية التي أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية السعودية خلال الفترة الأخيرة، والمعروفة إعلاميًا بـ”أزمة المتمردين”.

قرارات مفاجئة وغرامات ضخمة.. رسميا معاقبة الفرج الغنام العقيدي في المنتخب السعودي

روبرتو مانشيني، المدير الفني الإيطالي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اتخذ قرارًا بإبعاد ستة لاعبين عن معسكر الفريق قبيل انطلاق بطولة كأس أمم آسيا، التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024، بداعي التمرد.

اللاعبون المستبعدون هم سلمان الفرج، قائد فريق الهلال، وثلاثة لاعبين من النصر وهم نواف العقيدي، سلطان الغنام، ومحمد مران، إلى جانب ثنائي الاتفاق علي هزازي وخالد الغنام.

في الأيام القليلة الماضية، قامت لجنة الاحتراف بإجراء تحقيقات موسعة مع اللاعبين الستة ووكلائهم، قبل أن تصدر قراراتها النهائية كالآتي:

فُرضت غرامة مالية قدرها 200 ألف ريال على سلطان الغنام لطلبه الإعفاء من الانضمام إلى المعسكر التحضيري لكأس آسيا، وذلك خلال اجتماع عقد مع مانشيني في 28 ديسمبر 2023، وفقًا للمادة 10 الفقرة (1 و2) من لائحة الاحتراف.

سلمان الفرج عوقب بغرامة مالية تبلغ 100 ألف ريال، بعد إثبات عدم رغبته بالانضمام للمنتخب الوطني، إثر استدعائه لمعسكر أكتوبر، حيث أبدى رغبته بعدم الانضمام فور وصوله لمطار الرياض، مستندًا في ذلك إلى المادة العاشرة الفقرة (1 و5) من اللائحة.

نواف العقيدي تلقى عقوبة الإيقاف لمدة خمسة أشهر مع غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال لتجاوزه اللائحة بطلب تأجيل معسكر المنتخب وإرسال رسالة تضمنت الإساءة بعد رفضه البقاء في المعسكر، معتقدًا أنه سيكون الحارس الثالث للفريق، مخالفًا بذلك المادة 10 الفقرة (1 و2 و3).

أوقف محمد مران وخالد الغنام وعلي هزازي لمدة شهر وغُرم كل منهم 200 ألف ريال لطلبهم مغادرة المعسكر بعد الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب، رافضين البقاء ضمن الفريق ومخالفين بذلك المادة 10 الفقرة (1 و2 و3) من لائحة الاحتراف.

تعليقات

  1. الفرج والعقيدي المفروض نفس العقوبه لماذا؟؟؟
    كلاهما أبدى رغبة عدم الانضمام للمنتخب
    حسب ماقيل والله أعلم

  2. ويوم يعض الظالم على يديه يقولوا ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا
    يا ويلتى ليتني لم اتخذ فلانا خليلا ؟؟؟؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *