أكثر من 5 أشهر.. قانوني يصدم جماهير النصر بمفاجأة حول مدة إيقاف نواف العقيدي

أكثر من 5 أشهر.. قانوني يصدم جماهير النصر بمفاجأة حول مدة إيقاف نواف العقيدي

في تحول ملفت للأنظار حول الإجراءات العقابية المفروضة على نواف العقيدي، حارس مرمى نادي النصر، ألقى الخبير القانوني فهد القحيز الضوء على تداعيات عقوبة اللاعب نتيجة رفضه الالتحاق بمعسكر المنتخب السعودي قبل انطلاق كأس آسيا 2023.

أكثر من 5 أشهر.. قانوني يصدم جماهير النصر بمفاجأة حول مدة إيقاف نواف العقيدي

خلال ظهوره على قناة “الإخبارية” السعودية، أفاد القحيز قائلاً: “لن يلعب نواف العقيدي الموسم المقبل، الإيقاف سيمتد لأكثر من 5 أشهر من الآن” في إشارة منه لفترة التوقف الصيفية التي لن تحتسب ضمن فترة الإيقاف.

أكد القحيز على أن الفترات الزمنية التي تفصل بين المواسم لا تدخل ضمن فترة الإيقاف، قائلاً “عقوبة نوافق العقيدي ستمتد لحوالي شهر من الموسم الجديد”.

وشدد على صوابية القرار، معللاً ذلك بأن العقيدي “قد أحرج المنتخب بتصرفاته، لا سيما وأن رفضه جاء في وقت حرج قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة، مما جعل من الصعب إعداد بديل مناسب”.

في سياق متصل، أشار القحيز إلى أن اللجنة قد قررت الاكتفاء بفرض غرامات مالية على اللاعبين الغنام والفرج “دون إيقاف، نظراً لعدم ضمهما إلى قائمة المنتخب للبطولة من البداية”.

جدير بالذكر أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن قرارها بإيقاف العقيدي لمدة خمسة أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال سعودي عقب التحقيقات.

وصرحت اللجنة في بيانها أن هذه العقوبة جاءت “إثر ثبوت خرق اللاعب للوائح بتقديمه طلباً لتأجيل انضمامه للمعسكر، وتوجيهه رسالة تحمل إساءة، معتبراً نفسه الحارس الثالث للفريق، مخالفاً بذلك أحكام المادة 10 من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين”.

تعليقات

  1. للأسف الميول والنادي أصبح أداه لتوجيه النقد…ضد لاعب او إداري..لاذمه ولاضمير عندما يكون اللاعب من نادي منافس نبحث وندقق ليكون العقاب اكبر ..وقد يكون اللاعب مظلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *